إفتتاح مصرف الأسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إفتتاح مصرف الأسرة

مُساهمة  أبومناسك في الأربعاء أغسطس 27, 2008 5:29 pm

افتتح الرئيس عمر حسن أحمد البشير، أمس الثلاثاء بنك الأسرة بالخرطوم. وقال د. صابر محمد الحسن محافظ بنك السودان المركزي في حفل الافتتاح إن انشاء بنك للأسرة كأول بنك متخصص في التمويل الأصغر يأتي في إطار توجه الدولة لدعم الشرائح الضعيفة في المجتمع، وقد تم ذلك بتكليف رسمي لبنك السودان بالإشراف على تطوير قطاع التمويل الأصغر.
وقال د. صابر إن البنك المركزي اعتمد مبلغ (160) مليون جنيه لتطوير قطاع التمويل الأصغر خلال النصف الأول من العام الماضي، ووجه (6) مصارف بتأسيس وحدات للتمويل الأصغر، بجانب تصديقه على اقامة مؤسسات تمويل أصغر بكل من شمال وجنوب كردفان أسهم البنك المركزي بنسبة عالية من رأس مالها.
وأعرب المحافظ عن أمله في أن ينجح بنك الأسرة في تطوير صناعة التمويل الأصغر والالتزام بأدبياته، بالتركيز على الريف والاهتمام بالمرأة المنتجة وتمكينها، وجعل التمويل الأصغر آلية لتغيير التركيبة الاقتصادية والاجتماعية وتوزيع الموارد بين المواطنين.
وقالت وداد يعقوب رئيس مجلس ادارة بنك الأسرة ان انشاء البنك تم بمبادرة من سيدات الأعمال باتحاد أصحاب العمل برأسمال مصرح به (50) مليون جنيه، ويمثل شركة مساهمة عامة بين القطاعين العام والخاص، مشيرة الى أن البنك يهدف الى تقديم الخدمات المالية للفقراء الناشطين اقتصادياً، واستقطاب الموارد المحلية والخارجية لإعادة توظيفها لصالح الفئات المستهدفة وادماج المستهدفين وتحويلهم الى قطاعات منظمة للمساهمة في التنمية.




avatar
أبومناسك
المدير
المدير

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nubageat.logu2.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى